الثلاثاء 25 يوليو 2017
Untitled Document

الرؤية والرسالة والأهداف


الرؤيـة
تعمل كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لتكون مركزاً مميزاً في مجالات التعليم الشرعي والبحث العلمي استجابة لاحتياجات المجتمع ووفق برامج تعزز وظيفة الجامعة في تحقيق رسالتها. أن تكون الكلية كذلك من الكليات المتقدمة في دراسة علوم الشريعة والدراسات الإسلامية برواية عصرية تأخذ بعين الاعتبار الاهتمام بقضايا العصر ومتطلباته.

الرسالة
تسعى الكلية لتحقيق رسالة الجودة الشاملة في مجالات التعليم والبحث العلمي وذلك بتهيئة البيئة العلمية وتأهيل المختصين في مجالي الشريعة والدراسات الإسلامية علمياً وفكرياً مما يرتقي بهم بالمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع والأداء المتميز نظرياً ومهنياً. كما تسعى الكلية لأن تكون رافداً من روافد العلوم الإسلامية والشرعية ومركزاً لنشر الثقافة والمعرفة الإسلامية.

الأهداف
- تعميق العقيدة الإسلامية وقيمها الروحية والأخلاقية. - بث الثقافة الإسلامية الأصيلة. - خدمة المجتمع والأمة برقدهم بالمختصين في مجالي الشريعة والدراسات الإسلامية. - إعداد متخصصين في العلوم الشرعية قادرين على الدعوة للإسلام وفق أسس منهجية سليمة. - العمل على ربط الجامعة بالمجتمع المحلي من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة التي تدخل في اختصاص العلوم الإسلامية. - المساهمة في حل القضايا المعاصرة والمشكلات التي تمر بالمجتمعات الإسلامية من خلال البحوث الأصيلة والفتاوى المعاصرة.

الخدمات الإلكترونية



جميع الحقوق محفوظة ©كليةالشريعة والدراسات الإسلامية